فوائد الجمعية و انواع العضويات

يعد إنشاء الجمعية التعاونية للسياحة الزراعية والريفية والبيئية  (ريفنا) في المملكة العربية السعودية خطوة مهمة لدعم صناعة السياحة الزراعية المتنامية في المملكة. يسعدنا في جمعية ريفنا الاستمرار بالعمل مع جميع المزارعين الراغبين بالعمل في صناعة السياحة الزراعية والريفية، حيث لم تعد إدارة المزارع مجرد زراعة وإنتاج وبيع بأسواق الجملة

أنواع الباقات

الباقة الذهبية الاشتراك السنوي (4500 ريال) تشمل الاتي:

1- زيارة المزرعة وتقديم تقرير اولي لمقومات المزرعة في النجاح بالسياحة الزراعية والريفية والبيئية 

2- عمل التحليل الرباعي SWOT اختصارا لنقاط القوة والضعف والفرص والمخاطر للمزرعة وتقديم أفضل ًالتوصيات المناسبة وفقا لأفضل الممارسات العالمية

3-  المساعدة في اعداد رسالة ورؤية واهداف وقيم المزرعة السياحية 

4- المساعدة في تقديم مقترح لأفضل  البرامج و الأنشطة والفعاليات التي تتناسب مع هوية ومقومات المزرعة 

5- المساعدة في تصميم شعار المزرعة حسب هوية ورسالة واهداف وقيم المزرعة 

6- المساعدة في التأكد من تحقيق الجودة  المطلوبة في البرامج والانشطة والفعاليات المقامة في المزرعة السياحية وفقا لأفضل الممارسات العالمية بناءا على التقارير الميدانية والمقدمة من العميل 

7- المساعدة في اعداد برامج التسويق الابداعية في عالم السياحة الزراعية التجريبية 

8- المساعدة في اعداد المسارات والبرامج السياحية 

9- منح خصم 50% على البرامج التدريبية وورش العمل التي تقدمها الجمعية 

10- منح خصم 15% على الرحلات الدولية والإقليمية والمحلية التي تنسقها الجمعية 

11- تقديم خمس خدمات استشارية مجانية تحددها الجمعية بالاتفاق مع العميل 

12- وضع شعار المزرعة في موقع الجمعية الالكتروني والمنشورات الربع سنوية التي تصدرها الجمعية 

13- نشر معلومات عن البرامج والفعاليات التي تقيمها المزرعة في حسابات التواصل الاجتماعي للجمعية 

14- وضع شعار جمعية الجمعية ريفنا على مكان واضح في المزرعة حسب المتطلبات التي تحددها الجمعية بالاتفاق مع العميل 

15- عمل استبانة كل ربع سنة يقدم لعملاء المزرعة وعمل تحليل وتقديم التوصيات المناسبة وفقا لأفضل الممارسات العالمية

16- المساعدة في تنظيم رحلات للمزرعة والتسوق لها 

17- منح خصم 25% على منتجات متجر جمعية ريفنا 

18- الاستفادة من الخصومات التي تحصل عليها الجمعية مع الشركاء 

الباقة الفضية الاشتراك السنوي( 3000 ريال) تشمل الاتي:

1- زيارة المزرعة وتقديم تقرير اولي لمقومات المزرعة في النجاح بالسياحة الزراعية والريفية والبيئية 

2- عمل التحليل الرباعي SWOT اختصارا لنقاط القوة والضعف والفرص والمخاطر للمزرعة وتقديم أفضل ًالتوصيات المناسبة وفقا لأفضل الممارسات العالمية

3-  المساعدة في اعداد رسالة ورؤية واهداف وقيم المزرعة السياحية 

4- المساعدة في تقديم مقترح لأفضل  البرامج و الأنشطة والفعاليات التي تتناسب مع هوية ومقومات المزرعة 

5- المساعدة في تصميم شعار المزرعة حسب هوية ورسالة واهداف وقيم المزرعة 

6- المساعدة في التأكد من تحقيق الجودة  المطلوبة في البرامج والانشطة والفعاليات المقامة في المزرعة السياحية وفقا لأفضل الممارسات العالمية بناءا على التقارير الميدانية والمقدمة من العميل 

7- المساعدة في اعداد برامج التسويق الابداعية في عالم السياحة الزراعية التجريبية 

8- المساعدة في اعداد المسارات والبرامج السياحية 

9- منح خصم 25% على البرامج التدريبية وورش العمل التي تقدمها الجمعية 

10- منح خصم 10% على الرحلات الدولية والإقليمية والمحلية التي تنسقها الجمعية 

11- تقديم خمس خدمات استشارية مجانية تحددها الجمعية بالاتفاق مع العميل 

12- وضع شعار المزرعة في موقع الجمعية الالكتروني والمنشورات الربع سنوية التي تصدرها الجمعية 

13- نشر معلومات عن البرامج والفعاليات التي تقيمها المزرعة في حسابات التواصل الاجتماعي للجمعية 

14- وضع شعار جمعية الجمعية ريفنا على مكان واضح في المزرعة حسب المتطلبات التي تحددها الجمعية بالاتفاق مع العميل 

15- عمل استبانة كل ربع سنة يقدم لعملاء المزرعة وعمل تحليل وتقديم التوصيات المناسبة وفقا لأفضل الممارسات العالمية

16- المساعدة في تنظيم رحلات للمزرعة والتسوق لها 

17- منح خصم 15% على منتجات متجر جمعية ريفنا 

العضوية البرونزية الاشتراك السنوي (1500 ريال)

1- زيارة المزرعة وتقديم تقرير اولي لمقومات المزرعة في النجاح بالسياحة الزراعية والريفية والبيئية 

2- عمل التحليل الرباعي SWOT اختصارا لنقاط القوة والضعف والفرص والمخاطر للمزرعة وتقديم أفضل ًالتوصيات المناسبة وفقا لأفضل الممارسات العالمية

3-  المساعدة في اعداد رسالة ورؤية واهداف وقيم المزرعة السياحية 

4- المساعدة في تقديم مقترح لأفضل  البرامج و الأنشطة والفعاليات التي تتناسب مع هوية ومقومات المزرعة 

5- المساعدة في تصميم شعار المزرعة حسب هوية ورسالة واهداف وقيم المزرعة 

6- المساعدة في التأكد من تحقيق الجودة  المطلوبة في البرامج والانشطة والفعاليات المقامة في المزرعة السياحية وفقا لأفضل الممارسات العالمية بناءا على التقارير الميدانية والمقدمة من العميل 

7- المساعدة في اعداد برامج التسويق الابداعية في عالم السياحة الزراعية التجريبية 

8- المساعدة في اعداد المسارات والبرامج السياحية 

9- منح خصم 15 % على البرامج التدريبية وورش العمل التي تقدمها الجمعية 

10- منح خصم 10 % على الرحلات الدولية والإقليمية والمحلية التي تنسقها الجمعية 

11- تقديم خمس خدمات استشارية مجانية تحددها الجمعية بالاتفاق مع العميل 

12- وضع شعار المزرعة في موقع الجمعية الالكتروني والمنشورات الربع سنوية التي تصدرها الجمعية 

13- نشر معلومات عن البرامج والفعاليات التي تقيمها المزرعة في حسابات التواصل الاجتماعي للجمعية 

14- وضع شعار جمعية الجمعية ريفنا على مكان واضح في المزرعة حسب المتطلبات التي تحددها الجمعية بالاتفاق مع العميل 

15- عمل استبانة كل ربع سنة يقدم لعملاء المزرعة وعمل تحليل وتقديم التوصيات المناسبة وفقا لأفضل الممارسات العالمية

  • مساعدة المزارعين على تطوير وتنفيذ عدة استراتيجيات لتطوير صناعة السياحة الزراعية والريفية
  • التسويق لفكرة "تجربة المزرعة" وتقديمها لجمهور متزايد باستمرار من الزوار والمهتمين لمختلف شرائح المجتمع بتجارب عالمية ونكهة محلية تتوافق مع عادات وتقاليد مجتمعنا
  • توفير الفرصة الصحاب المزارع السياحية للتواصل مع المزارع السياحية المحلية والإقليمية والدولية المتميزة ومشاركتهم الأفكار والمعلومات الفضل الممارسات والعثور على الكثير من الفرص الواعدة
  • مساعدة اصحاب المزارع لتسويق مزارعهم و جذب السياح للمزارع الريفية الأكثر تنظيما وتعدد بالبرامج والأنشطة الزراعية والسياحية بها للاستفادة من حركة الطلب المحلية القوية على السياحة البديلة
  • الاستمرار في تطوير المزارع وتقديم برامج وانشطة تتوافق مع عالم صناعة السياحة الزراعية والريفية المتجدد من اجل تحقيق المتعة والترفيه والتعليم وتحقيق الاستدامة في المزرعة وبرامجها
  • انشاء قاعدة بيانات للمزارع السياحية وكل ما يختص بالسياحة الزراعية من سياسات وتشريعات حكومية و نشر المعلومات في الوقت المناسب وبطريقة فعالة
  • الوصول إلى المزارعين الراغبين في انشاء مزارع سياحيو او تحويل مزارعهم الي مزارع سياحية ومساعدتهم وتقديم النصح والمشورة لهم
  • توعية الزوار بقيمة المنتجات المزروعة محليًا
  • الإعلان عن جميع المؤتمرات وورش العمل على مستوى المحلي والإقليمي و العالمي